انت هنا : الرئيسية » الأولى » السماح للموظفات بالتقاعد المبكر وفق قانون التقاعد الجديد

السماح للموظفات بالتقاعد المبكر وفق قانون التقاعد الجديد

بغداد/ احمد الصادق

أعلنت اللجنة المالية النيابية ، ان قانون التقاعد الجديد سيتيح للموظفات ممن لديهن ثلاثة أطفـــــــال فما فوق بالتقديم على التقاعد المبكر وفق قانون التقاعد الجديد، وفيما رجحت إقرار القانون في الدورة البرلمانية الحالية ،أشارت إلى ان وزارة المالية خصصت المبالغ المالية لتغطية الزيادات المترتبة على التعديل في موازنة العام المقبل .
وقالت عضو اللجنة النائب نجيبة نجيب في تصريح خاص لـ(البيان) ان اللجنة ناقشت مع مدير التقاعد
العام مقترحاً يقضي بالسماح للموظفات ممن لديهن ثلاثة اطفال فما فوق بالتقديم على التقاعد المبكر والتفرغ لتربية اطفالهن ووفق نظام معين تتم مناقشته في مجلس الوزراء الذي يقوم حاليا على وضع لمساته الاخيرة على مسودة القانون ، مشيرة الى ان المقترح سيضمن في قانون التقاعد الجديد المرتقب وصوله الى مجلس النواب قريباً.
ورجحت نجيب ان تشهد الدورة البرلمانية الحالية اقرار القانون المذكور نظرا لوجود ارادة برلمانية من قبل جميع الكتل السياسية لتمريره فضلا عن موافقة وزارة المالية على المقترح والتي تضمنت تخصيص مبلغ ترليون واربعمئة مليار دينار في موازنة العام المقبل 2014 ما يعزز من فرص اقراره ودخوله حيز التنفيذ قبل نهاية العام الحالي .
موازنة العام المقبل 2014 ما يعزز من فرص اقراره ودخوله حيز التنفيذ قبل نهاية العام الحالي .
وكانت اللجنة المالية اعلنت عن انتهاء السقف الزمني المخصص لإنجاز مسودة قانون التقاعد الجديد من قبل وزارة المالية، وفيما رجحت وصوله الى مجلس النواب قريباً، أكدت إن إقراره لن يستغرق أكثر من أسبوع.
مشيرة الى ان النظام الداخلي للمجلس يقضي بعرض القانون لقراءتين أولى وثانية ومن ثم عرضه للتصويت ، مرجحة تمريره في غضون أسبوع نظراً لوجود إجماع برلماني يدفع باتجاه اقراره خدمة للصالح العام.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى