انت هنا : الرئيسية » الأولى » الوقف الشيعي: الاسبوع المقبل إعلان نتائج الامتحان الخارجي للاعدادية لطلبة بغداد حصرا

الوقف الشيعي: الاسبوع المقبل إعلان نتائج الامتحان الخارجي للاعدادية لطلبة بغداد حصرا

بغداد/البيان

حدد ديوان الوقف الشيعي الاسبوع المقبل موعدا لاعلان نتائج امتحانات الطلبة المشاركين في الامتحان الخارجي للدراسة الاسلامية لمرحلة الاعدادية ولطلبة بغداد حصرا.
وقال نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور على الخطيب “ان ثلاثة مراكز متخصصة تتولى حاليا عملية تصليح الدفاتر الامتحانية للطلبة بعد ان كانت مركزين فقط “.
واوضح”سيتم اعلان نتائج طلبة بغداد للمرحلة الاعدادية تليها اعلان
نتائج بقية المحافظات تباعا”مضيفا”تم انجاز تصليح الدفاتر الامتحانية لمواد اللغة الانكليزية واحكام التلاوة وعلوم القران واللغة العربية وحقوق الانسان والاجتماعيات”.
واكد الخطيب”ان ديوان الوقف الشيعي يسعى بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى شمول الناجحين بخطة القبول المركزي في المعاهد والجامعات”.مشيرا الى ان “الاعلان عن نتائج مرحلة المتوسطة سيتم بعد الانتهاء من اعلان نتائج المرحلة الاعدادية”.
وكان ديوان الوقف الشيعي قد حدد في وقت سابق نهاية الشهر الحالي موعدا لاعلان نتائج امتحانات الطلبة المشاركين في الامتحان الخارجي للدراسة الاسلامية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية .
وقال نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ “ان لجانا باشرت في السابع والعشرين من الشهر الماضي بتصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة المشاركين في الامتحان الخارجي للدراسة الاسلامية “.مضيفا”تم تخصيص مركزين امتحانيين في بغداد لتصحيح الدفاتر الامتحانية واحد للمرحلة المتوسطة والاخر للاعدادية”مؤكدا”ان عملية تصحيح الدفاتر قد تستغرق شهرا وذلك بسبب الاعداد الكبيرة من الطلبة التي شاركت في الامتحانات”.
المشاركين في الامتحان الخارجي للدراسة الاسلامية “.مضيفا”تم تخصيص مركزين امتحانيين في بغداد لتصحيح الدفاتر الامتحانية واحد للمرحلة المتوسطة والاخر للاعدادية”مؤكدا”ان عملية تصحيح الدفاتر قد تستغرق شهرا وذلك بسبب الاعداد الكبيرة من الطلبة التي شاركت في الامتحانات”.
وكان اكثر من /181/ الف طالب وطالبة في بغداد والمحافظات قد ادوا في السادس والعشرين من الشهر الماضي الإمتحان الخارجي للدراسة الإسلامية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية لديوان الوقف الشيعي.
وكان ديوان الوقف الشيعي قد قرر في وقت سابق ارجاء الامتحان الخارجي للدراسة الاسلامية في المركزين الامتحانيين بكلية الامام الكاظم عليه السلام لاسباب امنية.
وقال الخطيب في تصريح لـ/نينا/ “ان سبعة الاف طالب وطالبة كان من المفترض ان يؤدوا الامتحانات التي بدات في السابع عشر من الشهر الماضي في بغداد والمحافظات ولكن تم ارجاؤها الى منتصف شهر تشرين اول المقبل وذلك لاسباب امنية.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى