انت هنا : الرئيسية » الأولى » تصاعد وتيرة توزيع بطاقة الناخب الالكترونية

تصاعد وتيرة توزيع بطاقة الناخب الالكترونية

بغداد/ البيان

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تصاعد وتيرة توزيع البطاقات الالكترونية ، مشيرة الى توزيع 400 الف بطاقة الناخب الالكترونية خلال الاسبوع الماضي.
وقال مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد الشريفي انه تم توزيع 400 الف بطاقة الناخب الالكترونية خلال الاسبوع الماضي من اصل ستة ملايين بطاقة ، وضمن الخطة الموضوعة، ولا يزال التوزيع مستمرا .
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت عزمها البدء بحملة اعلامية “كبرى” لحث وتثقيف الناخبين على تسلم البطاقة الالكترونية
التي ستستخدم في عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب مجلس النواب العراقي 2014، فضلا عن الحملات الاعلامية المنفذة حاليا.
مجلس النواب العراقي 2014، فضلا عن الحملات الاعلامية المنفذة حاليا.
من جهتها دعت المرجعية الدينية الى تسهيل اجراءات الحصول على البطاقة الالكترونية للناخبين ، وقال ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر ان البطاقة الالكترونية مسألة حديثة وجيدة ولكن هذه البطاقة تحتاج الى ظروف مهيئة توجدها مفوضية الانتخابات ، وان لاتكون تلك البطاقة عائقا امام الناخبين .
جهتها دعت المرجعية الدينية الى تسهيل اجراءات الحصول على البطاقة الالكترونية للناخبين ، وقال ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر ان البطاقة الالكترونية مسألة حديثة وجيدة ولكن هذه البطاقة تحتاج الى ظروف مهيئة توجدها مفوضية الانتخابات ، وان لاتكون تلك البطاقة عائقا امام الناخبين .
واضاف ان توزيع مراكز التسجيل مجهولة من قبل الكثير من الناخبين وقد يتكاسل البعض مهم ولا يستدل على المكان المخصص لتسلم البطاقة الالكترونية وهذا الامر قد يثنيه وتسبب حالة من الفتور في مسألة استحصالها .
واقترح الصافي ان توزع البطاقات الالكترونية للناخبين في نفس مكان الاقتراع الذي صوت فيه الناخب خلال الانتخابات السابقة وكثرة الاعلان عن تلك الاماكن ، واشار الى ان الكثير من المشاكل تحتاج الى معالجات وتنسيق بين الجهات المعنية منذ الان لكي لانرى جيشا من الناس اسماؤهم غير موجودة في سجل الناخبين وماشابه ذلك ، مبينا ان تجربة البطاقة الالكترونية للناخبين تجربة حديثة وتحتاج الى تثقيف .

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى