انت هنا : الرئيسية » الأولى » قانون رواتب موظفي الدولة ينفذ خلال 15 يوما دون اثر رجعي

قانون رواتب موظفي الدولة ينفذ خلال 15 يوما دون اثر رجعي

بغداد/احمد الصادق

اعلنت اللجنة القانونية النيابية، إن التعديل الاول لقانون موظفي الدولة والقطاع العام سيدخل حيز التنفيذ خلال مدة اقصاها 15 يوما وبدون اثر رجعي، فيما اكدت عن امكانية طرح مشروع قانون البنى التحتية للتصويت عليه في مجلس النواب كونه استوفى مراحل المناقشة.
وقالت عضو اللجنة النائب جنان البريسم في تصريح خاص لـ(البيان): ان التعديل الجديد سيعمل على انهاء معاناة شريحة من الموظفين من حملة الشهادة الجامعية الاولية التي مدة الدراسة
فيها (5) خمس سنوات وحملة شهادة الماجستير والدكتوراه والحاصلين على شهادة أعلى اثناء الخدمة ومن اجل تحقيق المساواة في منح مخصصات الاعالة والاولاد لموظفي الدولة.
واضافت ان التعديل الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال فترة اقصاها 15 يوماً سيطبق دون اية آثار رجعية اي انه لن تكون هناك اية مبالغ مستحقة للموظفين سوى التي ستصرف لهم مستقبلا بموجب التعديلات الجديدة.
وتابعت ان التعديل الجديد شمل 3 مواد حيث تضمنت تعديل رواتب حملة شهادة الدكتوراه التي لايمكن وأربعون ألف دينار.
الحصول عليها بأقل من 3 سنوات بعد الماجستير،و الحاصلين على الشهادات الجامعية الأولية في المرتبة الثالثة من الدرجة الخامسة براتب قدره (443000) أربعمائة وثلاثة وأربعون ألف دينار.
كما تضمنت مواد التعديل الجديد شمول الموظفين الحاصلين على الشهادة الجامعية الأولية التي مدة الدراسة اللازمة للحصول عليها (5) خمس سنوات بعد الدراسة الاعدادية المنصوص عليها في المادة الاولى فيما لوكانوا يشغلون احدى الوظائف التي تقع في الدرجة السابعة. من جهة اخرى اكدت النائبة البرسيم عن امكانية طرح مشروع قانون البنى التحتية للتصويت عليه في مجلس النواب كونه استوفى مراحل المناقشة.
مشروع قانون البنى التحتية للتصويت عليه في مجلس النواب كونه استوفى مراحل المناقشة.
واشارت ان القانون لم يتم رفضه الا ان اللجنة المختصة لم تقم بمعاودة طرحه على رئاسة البرلمان، داعية رئاسة البرلمان ولجنة الخدمات والاعمار الى اعادة طرحه مرة اخرى.
واكدت ان وجود رغبة لدى عدد كبير من النواب لاقراره والضغط على رئاسة المجلس لادراجه في جدول اعمال الجلسات المقبلة.
وصوت مجلس النواب امس على مشروع قانون التعديل الأول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام
رقم (22) لسنة 2008 والمقدم من اللجنة المالية .(تنشره (البيان ) على الصفحة الثانية .
واكد مصدر في مجلس النواب ان القانون يهدف الى رفع الغبن الذي لحق بشريحة من الموظفين من حملة الشهادة الجامعية الاولية التي تزيد مدة الدراسة فيها عن 5 سنوات وحملة شهادة الماجستير والدكتوراه ،والحاصلين على شهادة اعلى اثناء الخدمة وتحقيق المساواة في منح الاعالة والأولاد لموظفي الدولة “.
ورفع مجلس النواب جلسته التي عقدها امس برئاسة اسامة النجيفي رئيس المجلس وبحضور 215 نائبا الى يوم الثلاثاء المقبل ، بعد ان ة لعام 2013.
صوّت بالموافقة على مشروع قانون التعديل الأول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام فيما استأنف مناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2013.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية في مجلس النواب انه وفي بداية الجلسة صوت المجلس بالموافقة على الموازنة التقديرية للمفوضية العليا لحقوق الانسان للسنة المالية 2013 والبالغة 26 مليارا و855 مليونا و544 الفا و640 دينارا.

One comment on “قانون رواتب موظفي الدولة ينفذ خلال 15 يوما دون اثر رجعي

  1. مظلوم on said:

    نتمنى من مجلس النواب رفع رواتب موظفي الدوله للحد الذي يمكن المواطن من العيش الكريم في ظل ظروف صعبه للغايه فانا راتبي الشهري 550000 الف دينار مستأجر بيت بمقدار 400000 الف دينار والراتب نصفه يذهب اجور مواصلات ؟ آملين من مجلس النواب ان يسن قانون ينصف المواطن العراقي فمن العار ان تتبرع الحكومه العراقيه للدول العربيه الشقيقه ومواطنيها يموتون جوعاً تحت انظارهم .. واحب ان استفسر هل حملة شهادة الاعداديه غير مشمولون بالزياده ؟؟؟ وشكرا جزيلا

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى