انت هنا : الرئيسية » الأولى » إطلاق رواتب أعضاء المجالس المحلية المحالين للتقاعد الشهر المقبل

إطلاق رواتب أعضاء المجالس المحلية المحالين للتقاعد الشهر المقبل

بغداد/ عمار عبد الزهرة

أكدت اللجنة المالية النيابية، أنها اتفقت مع وزارة المالية على اطــلاق رواتب اعضاء المجالس المحلية الذين احيلوا على التقاعد ابتداء من شهر كانون الثاني المقبل.
مشيرة الى ان وزارة المالية ملزمة بذلك بعدما صوت مجلس النواب على الغاء المادة الخاصة بايقاف رواتبهم.
وقال عضو اللجنة النائب عبد الحسين الياسري في تصريح خص به (البيان): ان اللجنة بحثت موضوع رواتب اعضاء المجالس المحلية مع هيئة التقاعد ، بعد ان اوقفت رواتبهم التقاعدية من قبل مجلس النواب بسبب تسجيل حالات تزوير في ملف الرواتب التقاعدية، فضلا عن اختلافات بشأن المدة التي قضاها كل عضو خلال خدمته في المجالس المحلية فبعضهم لم يعمل سوى شهر او بضعة ايام واخرون قضوا سنوات من الخدمة وهؤلاء لا يمكن ان يتساووا من حيث الراتب التقاعدي.
واضاف ان اللجنة المالية تدرس المستحقين من غيرهم بالشمول في هذا القرار وقد اوصت هيئة التقــــاعد العامة بتقديم الوثائق وسنوات الخدمة الخاصة بهؤلاء الاعضاء، مبينا ان وزارة المالية اصبحت ملزمة بصرف رواتبهم لحين دراسة الوثائق بعدما صـــــوت البرلمان على الغاء المادة الخاصة بايقاف الرواتب للسنة الحالية.
من جهته اكد عضو اللجنة امين هادي إنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على اطلاق رواتب المجالس المحلية مطلع العام 2013 ، موضحا أنه سيتم في بداية السنة المالية ترويج المعاملات التقاعديـــة لهم ومن ثم إطلاق الرواتب .
وكشفت لجنة مصغرة من المالية البرلمانية في شهر اب الماضي عن تقديمها مقترحا لتعديل قانون المحافظات غير المنتظمة في اقلـــيم، يتضمن السماح لاعضاء المجالس المحلية ممن كانوا موظفين بالعودة الى وظائفهم واحتساب خدمتهم لاغراض العلاوة والترفيع، وممن لم يكونوا موظفيــــن ولديهم اربع سنوات خدمة تحتسب لهم رواتب تقاعدية قدرها 40% من الراتب الكلي الذي يتقاضاه عضو مجلس القضاء والناحية.
واوقفت رواتب اعضاء المجالس المحلية في موازنة العام الحالي اثر اكتشاف حالات تزوير في اسماء الاعضاء في بعض المحافظات خلال ترويج معاملات التقاعد.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى