انت هنا : الرئيسية » الأولى » مصرف الرشيد : قروض بـ 200 مليون دينار لشراء دور سكنية من المنافذ الاسلامية

مصرف الرشيد : قروض بـ 200 مليون دينار لشراء دور سكنية من المنافذ الاسلامية

بغداد/ جاسم الطائي

أعلن مصرف الرشيد، انه حدد سقف الاقتراض لشراء الدور السكنية من فروعه الاسلامية بـ200 مليون دينار.
وكشف مصدر في المصرف بتصريح خص به ( البيان )، إن المصرف باشر بأستلام طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على قروض خاصة بشراء دور سكنية عبر منافذه الاسلامية، مبينا ان المصرف حدد السقف الاقراضي لشراء الدور السكنية بـ 200 مليون دينار كحد أعلى .
وقال المصدر ان المصرف حدد سقفا زمنيا لتسديد أقساط المبلغ بفترة 10 سنوات وبفائدة سنوية تبلغ 10% مع حجز العقار بأسم المصرف لحين اتمام تسديد آخر قسط من قيمة قرض الدار السكنية، مشيرا الى ان الراغبين بالحصول على هذه القروض عليه تقديم طلب رسمي مع نسخة مصورة من سند العقار والمستمسكات الثبوتية الاربعة المتمثلة بـ( هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية )، فضلا عن جلب كفيل موظف على الملاك الدائم يستطيع
راتبه تغطية قيمة القسط الشهري وأن تعذر يتم جلب كفيلين .
وتابع المصدر ان أحد ضوابط حصول الراغبين على الاقراض السكني من الفروع الاسلامية هي دفع ربع قيمة القرض الى المصرف كدفعة أولى فمثلا قيمة الدار السكني المراد شراؤه يبلغ 100 مليون دينار فعلى المستفيد ان يقوم بدفع 25 مليون دينار ويسدد المصرف بقية قيمة الدار والبالغة 75 مليون دينار ليصل الى 100 مليون دينار ،مشيرا ان قيمة القسط الشهري للقرض تصل الى مليون و250 الف دينار شهريا .
وعن منح القرض لشراء السيارات من المنافذ الاسلامية أكد المصدر ان المصرف مستمر بمنح القروض من منافذه الاسلامية للمواطنين للراغبين بشراء سيارات كونها يتم شراؤها من المعارض الاهلية وهي بالاساس تحمل ارقاما دائمية، مبينا ان المصرف حدد قيمة القرض من 17 ولغاية 25 مليون دينار وبنسبة فائدة 10% على ان تسدد بفترة خمس سنوات ويتم حجزها بأسم المصرف لحين تسديد آخر قسط فيها.

3 comments on “مصرف الرشيد : قروض بـ 200 مليون دينار لشراء دور سكنية من المنافذ الاسلامية

  1. ام بشير on said:

    السلام عليكم
    شكد الخبر فرحني بس بيه فائده حرامات

  2. قروض تكسر الظهر اللعب بيها رافع العيساوي انت وحمايتك
    . للمسؤلين ينطونهم فلوس بالكواني والشعب يبازرونه على الغذائية

  3. السادة المحترمون … ارجو الاجابة بوضوح
    اهديكم اطيب التحيات ..
    عند الاطلاع على التعليمات الورادة لدى مصرفكم الموقر كانت هناك ملاحظات غير مفهومة . من حيث عند تحديد مبلغ العقار الذي يراد شراءه وكأن يكون ( 100000000 ) مليون دينار عراقي . فعلى مقدم الطلب ان يفتح حساب بقيمة ( 25000000 ) مليون كعربون اي ربع المبلغ . عند شراء العقار وكانت قيمته ( 100 ) مليون دينار عراقي ماهي مصير ربع المبلغ المقدم من قبل المشتري الـ( 25 ) مليون هل تدفع من ضمن قيمة المبلغ الكلي اي من المصرف ( 75 ) مليون والباقي من القيمة المودعة لدى المصرف باسم المقترض . اي ان قيمه المرابحة تكون على ( 75 ) مليون او على ( 100 ) مليون . وهل المذكور عن قيمة الفائدة السنوية الـ( 10 % ) هي سنوية او لمرة واحدة على المبلغ ككل . وهل العقار يكون باس المقرض ومحجوز من قبل المصرف او باسم المصرف لحين تسديد اخر قسط . عذرا على الاطالة . مع وافر التقدير والاحترام ..
    ابو يوسف

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى