انت هنا : الرئيسية » الأولى » نائب محافظ بغداد لـ(البيان):توزيع تعويضات متضرري الأمطار والعمليات الارهابية خلال أيام

نائب محافظ بغداد لـ(البيان):توزيع تعويضات متضرري الأمطار والعمليات الارهابية خلال أيام

بغداد/احمد الصادق

اعلنت محافظة بغداد عن توزيع مبالغ التعويضات لمتضرري الامطار خلال الايام القليلة المقبلة، فيما كشفت عن تسليم متضرري العمليات الارهابية من الشهداء والجرحى خلال الشهر الحالي.
وقال النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري في تصريح خاص لجريدة(البيان) : ان المحافظة بصدد توزيع مستحقات تعويض العوائل المتضررة جراء موجة الامطار الاخيرة التي هطلت على العاصمة، مبينا ان اللجان الخاصة بتدقيق معاملات طالبي التعويضات اكملت
عملها وان المحافظة ستتبع آلية تسليم الصكوك الى الوحدات الادارية لغرض تسليمها للمستفيدين تجنباً لحدوث زخم اثناء عملية التسليم.
وتابع ان اللجان الفرعية للجنة اغاثة متضرري الامطار قدرت حجم الضرر فضلا عن توليها مسؤولية اجراء كشوفات على المنازل المتضررة والتي تهدمت اجزاء منها جراء تدفق مياه المجاري اضافة الى مياه الأمطار في تلك الفترة،كاشفاً ان المبالغ المخصصة دخلت الى ميزانية المحافظة وسيتم صرفها الى مستحقيها سريعاً.
من جهة اخرى اكد الشمري ان المحافظة ستطلق وجبة جديدة من
مبالغ التعويضات الخاصة بمتضرري العمليات الإرهابية من الشهداء والجرحى.
وأضاف ان المحافظة ستطلق مبالغ التعويضات الخاصة بـ650 مستفيدا من الشهداء والجرحى من متضرري العمليات الإرهابية وبطريقة الدفــــع بالصكوك الجاهزة عبر الوحدات الادارية لجميع احياء العاصمة .
ونوه الى ان المحافظة استنفرت جميع طاقاتها لإكمال تسليم مبالغ التعويضات التي بذمتها والمخصصة للمتضررين بكافة انواعها اذ قامت باختصار الحلقات الروتينية البيروقراطية المثقلة وتسهيل الاجراء لأقصى حد ممكن.
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء قررت تخصيص 100 مليار دينار لتعويض المتضررين نتيجة الأمطار، فيما شكلت لجنة تحقيقية لتحديد المقصرين في أمانة بغداد بشأن تداعيات هطول الأمطار الأخيرة، كما اعتبر المجلس المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء هطول هذه الأمطار شهداء وـــــشملهم بالقانون رقم (20) لسنة 2009.
لتحديد المقصرين في أمانة بغداد بشأن تداعيات هطول الأمطار الأخيرة.
كما اعتبر المجلس المواطنين الذين فقدوا حياتهم جراء هطول هذه الأمطار شهداء وـــــشملهم بالقانون رقم (20) لسنة 2009.
وشهدت مدينة بغداد وعموم مناطـــــق البلاد في كانون الاول الماضي هطول كميات كبيرة من الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمديـــنة، الأمر الذي تسبب في صعوبة حركة المواطنين والمركبات، فضلاً عن تضرر العــــديد من المنازل.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى