انت هنا : الرئيسية » الأولى » مصرف الرشيد يطلق قرض الـ 100 راتب والسلف الشخصية

مصرف الرشيد يطلق قرض الـ 100 راتب والسلف الشخصية

بغداد/جاسم الطائي

أعلن مصرف الرشيد، التابع لوزارة المالية عن مباشرته بمنح سلف الـ100 راتب والسلف الشخصية الـخمسة ملايين للموظفين والقرض الاسكاني للمواطنين البالغ 30 مليون دينار، كاشفا عن اتباعه آليات وتعليمات جديدة بصرف هذه القروض والسلف الشخصية .
وقال مدير عام مصرف الرشيد كاظم ناشور بتصريح خص به (البيان): إن المصرف قرر اطلاق سلف الـ100 راتب وسلف الخمسة ملايين والقرض الاسكاني للمواطنين البالغ 30 مليون دينار.
مبينا ان أطلاقها سيتم وفق
آليــــــات وتعليمات جديدة حددها المصرف ضمن خطته للعام الحالي 2013.
وأضاف ناشور أن التعليمات لمنح هذه القروض والسلف الشخصية هو ان يتم استلام معاملات الراغبين بالحصول على هذه القروض والسلف الشخصية عبر البريد الالكتروني الخاص بشعبة القروض (rasheedbank_2credit@gov.iq )وشعبة السلف الشخصية (rasheedbank_4credit@gov.iq) من قبل الدوائر الحكومية وأن يتم تقديم سند ملكية العقار أو الارض(سند 25) بأسم الموظف طالب القرض مع اتمام عملية رهينة العقار لصالح المصرف على ان لاتزيد الفترة الواقعة بين تاريخ شراء الدار وتسجيله بأسم طالب القرض وتاريخ ورود كتاب ترشيحه من الدائرة عن ستة أشهر .
وتابع ناشور ان التعليمات نصت أيضا ان تسديد مبلغ القرض 15 سنة أي (180) شهرا بدلا من 25 سنة مع الغاء جلب الضمانات المتعلقة بالكفيل الضامن والكمبيالة حين
الطلب والتأمين .
واشار ناشور الى ان أتخاذ هذه الاجراءات جاءت نتيجة تعذر العديد من المستفيدين من جلب عقار والتلكؤ بعملية تسديد الاقساط الشهرية، مشيرا الى ان استخدام البريد الالكتروني للحد من عملية الفساد الذي قام به بعض اصحاب النفوس الضعيفة من المعقبين بأبتزاز المستفيدين من هذه القروض.
واكد ان المصرف حدد عاما واحدا فقط للموظفين الذين استلمو قروض الـ100 راتب لجلب عقار كضمان وفي حالة تعذر ذلك سيقوم المصرف بزيادة نسبة الفائدة الى 10% بدلا من 8% .مشيرا ان المصرف خير أصحاب الطلبات السابقة بقروض الـ100 راتب بألغائها أو تحويلها الى سلف شخصية البالغة خمسة ملايين دينار .
وأكد ناشور ان المصرف قرر ايضا رفع المبلغ الاسكاني للموظفين من 50 مليون الى 75 مليون للذين يرغبون بالحصول على وحدات سكنية في المشاريع الاسكانية التي يقوم المصرف بتمويلها.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى