انت هنا : الرئيسية » الأولى » المرور تخير أصحاب سيارات المنفيست بالتسقيط أو إستبدالها بأرقام دائمية

المرور تخير أصحاب سيارات المنفيست بالتسقيط أو إستبدالها بأرقام دائمية

بغداد/ جاسم الطائي

أعلنت مديرية المرور العامة عن تخيير أصحاب السيارات التي تحمل ارقام ( المنفيست) بالتسقيط او تبديل بارقامها بالدائمية، نافية ايقافها مجمعاتها المرورية بتسجيل السيارات ومنح الارقام الدائمية للسيارات الحديثة في الوقت الحاضر. وقال الناطق الاعلامي لمديرية المرور العامة العميد نجم عبد جابر، تصريح خص به: (البيان) ان المديرية خيرت مالكي او الحائزين او الوكلاء القانونين بتغيير ارقامهم القديمة الى دائمية أو بتسقيط سياراتهم التي تحمل ارقام سوداء (منفيست) ومنحهم شهادة ايداع لاستيراد سيارة حديثة او تسجيل ارقام دائمية .
مبينا ان هذا الاجراء تشمل جميع انواع وموديلات السيارات الموجودة في العراق .
وأضاف جابر ان المديرية ستباشر قريبا بمنح ارقام للسيارات التي تم بيعها للمواطنين من قبل الشركة العامة لصناعة السيارات بعد تاريخ 16/ 12 .مؤكدا ان المديرية تنتظر بعض الاستيضاحات من الشركة العامة لصناعة السيارات التي فاتحت بدورها الجهات المخـــــــــتصة لغرض الاستفسار عن الســــــــيارات المشمولة بالتسقيط من عدمه.
واشار الى ان المديرية ستقوم خلال الايام القليلة المقبلة بأفتتاح مجــــمعي مرور الكرخ والرصافة الذين يدخلان ضمن المشروع الوطني لتسجيل السيارات ومنح
اجازات السوق،
مبينا ان هذين المجمعين يحتويان على جميع المرافق الخدمية من ورشة فحص شروط المتانة والامان للسيارات وساحة لاختبار طالبي اجازات السوق ومركز صحي لفحص اللياقة البدنية .فضلا عن ربطهما بشبكة الكترونية تتصل بجميع المجمعات المرورية في العراق بالاضافة الى مركز المشروع الوطني وبين جابر ان المديرية قامت بفتح تسعة مجمعات مرورية في عدد من المحافظات العراقية من أصل 20 مجمعا مروريا.
وأكد ان هذه المجمعات سيكون لها الدور الكبير في عملية تسجيل السيارات الحديثة وتسقيط السيارات القديمة ومنح اجازات السوق في عموم العراق .

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى