انت هنا : الرئيسية » الأولى » الياسري : قرض المائة راتب سيوزع على الموظفين العام الحالي

الياسري : قرض المائة راتب سيوزع على الموظفين العام الحالي

بغداد / محمد الموسوي

اكد عضو اللجنة المالية البرلمانية عبد الحسين الياسري أن سلف الـ(100 ) راتب ستوزع على الموظفين خلال العام الحالي وقال الياسري في تصريح خاص لـ( البيان ): إن الكتل السياسية اتفقت يوم الأحد الماضي على جميع التفاصيل الخاصة بقرار الموازنة وحلت جميع الإشكالات التي كانت تعترض إقرار الموازنة بين التحالف الوطني والتحالف الكردستاني والقائمة العراقية ، مؤكدا ان الجميع اتفق على اقرار الموازنة يوم امس الاثنين . وأضاف ان عدم اقرار الموازنة يوم امس هو قرار سياسي الهدف منه تعطيل العمل الحكومي والضغط عليها للحصول على اكبر مكاسب سياسية، متهما رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بالتعامل بشكل غير مهني في ادارة الجلسة البرلمانية .
ونوه الى ان رئيس مجلس النواب ترك الباب مفتوحا ورفع الجلسة للتصويت على الموازنة الى اجل غير مسمى وهذا ما يتسبب في خسارة البلاد مبالغ مالية ضخمة كل يوم بإضافة الى تعطيل المشاريع الخدمية والاستثمارية التي تصب في صالح المواطن .
ودعا عضو اللجنة المالية البرلمانيين إلى إقرار الموازنة بأسرع وقت من اجل مصلحة الشعب العراقي والابتعاد عن المصالح الحزبية والسياسية الضيقة . ونفى الياسري عدم تخصيص سلفه الـ(100 ) راتب للموظفين ضمن الموازنة المالية للعام الحالي 2013 ، مؤكداً أن سلفه الـ 100 راتب هي من ضمن تخصيصات المصارف
الاستثمارية وتمنح من قبلها ولا دخل للموازنة في منحها للموظفين .مؤكدا ان التصريحات التي ذكرها بعض النواب حول عدم تخصيص مبالغ مالية لسلفة الـ(100) راتب للعام 2013 غير عملية ومطلقوها يهدفون الى تشويه صورة الحكومة.
وكان مدير عام مصرف الرشيد قد اكد في وقت سابق لـ( البيان): ان المصرف اتبع آليات وتعليمات جديدة بصرف هذه القروض والسلف الشخصية .
وأضاف ناشور أن التعليمات لمنح هذه القروض والسلف الشخصية هو ان يتم استلام معاملات الراغبين بالحصول على هذه القروض والسلف الشخصية عبر البريد الالكتروني الخاص بشعبة القروض (rasheedbank_2credit@gov.iq ) وشعبة السلف الشخصية (rasheedbank_4credit@gov.iq) من قبل الدوائر الحكومية وأن يتم تقديم سند ملكية العقار أو الارض(سند 25) بأسم الموظف طالب القرض مع اتمام عملية رهينة العقار لصالح المصرف على ان لاتزيد الفترة الواقعة بين تاريخ شراء الدار وتسجيله بأسم طالب القرض وتاريخ ورود كتاب ترشيحه من الدائرة عن ستة أشهر .
واشار ناشور الى ان أتخاذ هذه الاجراءات جاءت نتيجة تعذر العديد من المستفيدين من جلب عقار والتلكؤ بعملية تسديد الاقساط الشهرية، مشيرا الى ان استخدام البريد الالكتروني للحد من عملية الفساد الذي قام به بعض اصحاب النفوس الضعيفة من المعقبين بأبتزاز المستفيدين من هذه القروض.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى