انت هنا : الرئيسية » الأولى » تثبيت جميع موظفي العقود في وزارة الكهرباء على الملاك الدائم بالتتابع

تثبيت جميع موظفي العقود في وزارة الكهرباء على الملاك الدائم بالتتابع

بغداد/ عمار عبد الزهرة

اكدت لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب، انه سيتم تثبيت جميع موظفي العقود في وزارة الكهرباء على ملاك الوزارة بالتتابع، وفيما أوضحت الوزارة انها لم تتأكد بعد من عدد الدرجات الوظيفية المخصصة لهؤلاء الموظفين، أعلنت توجيهها بشمول جميع العاملين بمحطة كهرباء واسط بالتثبيت على الملاك.
وقال نائب رئيس اللجنة علي الفياض في تصريح لـ(البيان): أن لجنته أكدت على موضوع تثبيت العاملين في وزارة الكهرباء
بصفة العقود وتحويلهم على الملاك الدائم، مشيرا الى انه تم تضمين الموازنة فقرة تؤكد على هذا الغرض.واضاف ان الحكومة اصبحت ملزمة بعد اقرار الموازنة بان تمنح الأولوية لأصحاب العقود في عموم الوزارات ووزارة الكهرباء خاصة ، لافتا الى ان اللجنة لم تشر الى رقم محدد للدرجات الوظيفية الخاصة بوزارة الكهرباء وانما اكتفت بتضمن النص القاضي بتثبيت اصحاب العقود.
واكد الفياض ان الفقرة المذكورة في الموازنة العامة للبلاد تنص على منح اصحاب العقود الاولوية بالتعيين وتثبيتهم جميعا على ملاك الوزارة ، منوها الى انه ستباشر الوزارة بأوامر تثبيتهم على شكل وجبات وبالتتابع.
بأوامر تثبيتهم على شكل وجبات وبالتتابع.
واشار نائب رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية الى ان آلية التثبيت ستكون وفق ما ينسجم مع الميزانية المخصصة للوزارة وبعد مخاطبة وزارة المالية بذلك، مؤكدا سعي لجنته بحسم جميع الملفات المتعلقة بهذه الشريحة من الموظفين.
من جهتها وزارة الكهرباء اوضحت انها لم تتأكد بعد على العدد المخصص لموظفي العقود ، منوهة الى انه سيتم شمول جميع الموظفين بحسب ما اوضح مجلس النواب.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس لـ(البيان): ان الوزارة لم اك الدائم.
تتسلم بعد اي كتاب رسمي يحدد عدد الموظفين الذين سيشملهم قرار التثبيت على الملاك ، مشيرا الى ان لجنة النفط والطاقة البرلمانية اكدت شمول جميع المتعاقدين مع الوزارة بهذا القرار.واضاف المدرس انه من المؤمل ان ترد المعلومات والضوابط الخاصة بهذا الامر قريبا الى الوزارة ، لافتا ان وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي وجه ، بتثبيت جميع موظفي العقود من العاملين في محطة واسط الحرارية على الملاك الدائم.
وتابع : ان توجيه الوزير جاء على هامش افتتاح المرحلة الأولى من مشروع محطة واسط الحرارية في منطقة الزبيدية بمحافظة واسط، والذي شمل بموجبه جميع العاملين بعقود في مشروع المحطة من الملاكات الهندسية والفنية والادارية، بالتثبيت على الملاك الدائم.
ومنح قانون الموازنة العامة للدولة الذي صوت عليه مجلس النواب ، الأولوية في التعيين للموظفين العاملين بصفة عقود في وزارات الدولة.

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى