انت هنا : الرئيسية » الأولى » التربية: إطلاق 31 الفاً و800 درجة وظيفية خلال 25 يوماً ..مصدر لـ(البيان): تميم ووزراء (الكردستاني) يحضرون جلسة الحكومة اليوم

التربية: إطلاق 31 الفاً و800 درجة وظيفية خلال 25 يوماً ..مصدر لـ(البيان): تميم ووزراء (الكردستاني) يحضرون جلسة الحكومة اليوم

بغداد/احمد الصادق

اكد مصدر مطلع لـ(البيان) ان حضور وزير التربية محمد تميم جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي تعقد اليوم الثلاثاء وهو ما رجحته الوزارة ايضا ، كما اكد المصدر حضور وزراء التحالف الكردستاني وعدم صحة الاخبار التي روجت لانسحابهم او تقديمهم استقالات من الحكومة .
وكان مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني قد استبعد انسحاب الوزراء الكرد من الحكومة ، وفي وقت سابق قال نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ان
الوزراء والنواب الكرد لن يعودوا الى بغداد لحين اتخاذ قرار نهائي على خلفية تمرير الموازنة الاتحادية بالاغلبية العددية.
واوضح في تصريح لصحيفة /روداو/ ان الاطراف الكردستانية ستتشاور فيما بينها لفترة على خلفية تمرير الموازنة العامة لعام 2013 بعيدا عن مبدأ التوافق الوطني، واكد “ان جميع الوزراء واعضاء مجلس النواب الكرد عادوا الى اقليم كردستان، ولن يذهبوا الى بغداد لحين بحث هذه المشكلة واتخاذ قرار بشأنها.
وبشأن احتمال انسحاب الوزراء الكرد من الحكومة الاتحادية،قال
شاويس” اذا لم يتم تصحيح مسار الاوضاع في بغداد وتم التعدي على مصالح الكرد، فأن الكرد لن يصبحوا شركاء في اي عمل سيء، ولن يبقى الوزراء الكرد في بغــــــداد وسيقدمون استقالاتهم حسب قوله .
وفي بيان رجحت فيه حضور وزيرها جلسة الحكومة اليوم ،اعلنت وزارة التربية عن اطلاق 31 الفا و800 درجة وظيفية للتعيين على الملاك الدائم من مختلف الاختصاصات وضمن موازنة العام الحالي. وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة وليد حسين في تصريح خاص لـ(البيان) ان الوزارة بصدد تعيين 31 ألفا و800 درجة وظيفية ضمن تخصيصات الموازنة المالية للعام 2013 ،منوها الى أن اطلاق الدرجات المذكورة سيتم في غضون 25 يوما كحد أعلى.
الوزارة بصدد تعيين 31 ألفا و800 درجة وظيفية ضمن تخصيصات الموازنة المالية للعام 2013 ،منوها الى أن اطلاق الدرجات المذكورة سيتم في غضون 25 يوما كحد أعلى.
وأوضح حسين ان الدرجات الوظيفية الجديدة توزعت بين 3 آلاف معلم من خريجي معاهد وكليات المعلمين الى جانب13 ألف مدرس من حملة شهادة البكلوريوس تتوزع على عموم المحافظات عدا إقليم كردستان.
وتابع ان الوزارة خصصت أكثر من 15 ألف درجة وظيفية للملاكات الحرفية كالحراس والمنظفين
وموظفي الخدمة لسد النقص الحاصل في المؤسسات التابعة لوزارة التربية ، منوها الى ان إطلاق التعيينات سيتم فور وصول الموازنة للوزارة خلال الفترة المذكورة.
وبين ان الوزارة بصدد اكمال اعادة المزاحين في المحافظات السبع المتبقية التي لم يتم استحصال الموافقة عليها، مشيرا الى ان الايام المقبلة ستشهد اعادتهم قبيل اطلاق وجبات التعيينات الجديدة.
من جهة اخرى اكد المتحدث الرسمي ان الوزارة تتطلع لعودة وزيرها محمد تميم لمزاولة مهامه في مجلس الوزراء في جلسة اليوم الوزير يعتزم العودة لتكملة مشواره في تقديم خدماته للمواطنين وتولي المهام الوطنية الملقاة على عاتقه.
بعد مطالبتها اياه بالعودة عن طريق الخروج بتظاهرة عفوية في الوزارة بحضور وزيرة المرأة ابتهال الزيدي وزيرة التربية بالوكالة ، مشيرا الى ان الوزير يعتزم العودة لتكملة مشواره في تقديم خدماته للمواطنين وتولي المهام الوطنية الملقاة على عاتقه.
وخصصت الموازنة العامة ‏للعام 2013 الدرجات ‏الوظيفية المستحدثة فيها ‏والبالغ عددها اكثر من ‏‏65 الف درجة ، اضافة ‏الى الدرجات الشاغرة ‏لتعيين الخريجين الجدد ‏من الاختصاصات الطبية ‏والصحية والتعليمية ‏والتدريسية والقوات ‏الامنية.‏

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى