انت هنا : الرئيسية » أخبار العراق » الوقف الشيعي يجري تغييرات على مواعيد الامتحانات الخارجية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية

الوقف الشيعي يجري تغييرات على مواعيد الامتحانات الخارجية لمرحلتي المتوسطة والاعدادية

بغداد/البيان

كشف ديوان الوقف الشيعي عن تغييرات اجراها على مواعيد الامتحانات الخارجية للدراسة الاسلامية لمرحلتي الثالث متوسط والسادس الاعدادي.
وقال وكيل ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب تقرر تحديد يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر اب المقبل موعدا جديدا للامتحانات بعد ان كان مقررا في الثاني من شهر تموز ،مضيفا ان الامتحانات ستستمر الى السادس والعشرين من شهر اب المقبل.
واشار الى ان الامتحانات تبدأ في الساعة التاسعة صباحا وفق جدول معلن في موقع ديوان الوقف الشيعي الالكتروني وبامكان الطلبة الاطلاع عليه.
واوضح الخطيب ان تمديد موعد الامتحانات الى السابع عشر من شهر اب المقبل جاء بناء على مناشدات من طلبة واولياء امورهم وفي ضوء هذه المناشدات استجاب ديوان الوقف الشيعي لها لاعطاء فرصة اكبر للطلبة من اجل الالمام بالدروس والتهيئة للامتحانات.
وتابع ان الديوان قرر تسليف مديرياته في بغداد والمحافظات بمبالغ مالية بهدف تغطية نفقات المستلزمات الضرورية لاداء الامتحانات للطلبة وتهيئة الاجواء المناسبة لهم.
وعبر الخطيب عن ارتياحه لتعاون رؤساء مجالس المحافظات في بغداد والمحافظات مع ديوان الوقف الشيعي بهدف تسهيل اجراء الامتحانات.
واضاف اجرينا مباحثات مع وزارة التربية تناولت موضوع تهيئة قاعات وصفوف لاداء الامتحانات وقد ابدت الوزارة تعاونا بهذا الشان ،مشيرا الى انه سيصار الى التعاقد مع مراقبين يسهمون بمراقبة الامتحانات.
وكان ديوان الوقف الشيعي قد حدد في وقت سابق الثاني من شهر تموز المقبل موعدا لاجراء الامتحانات الخارجية للدراسة الاسلامية لمرحلتي الثالث متوسط والسادس الاعدادي.
وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب اعلن في وقت سابق عن” تسلم طلبات اكثر من /100/ الف طالب وطالبة لاداء الامتحان الخارجي الخاص بالديوان للمرحلتين المتوسطة والاعدادية في بغداد والمحافظات للعام الدراسي الحالي .
واوضح ان اللجان الخاصة في الامتحانات تدرس حاليا جميع الطلبات بهدف فرز المستوفي للشروط منها لاداء الامتحانات”مبينا “ان من ضمن الشروط التي اعدها الديوان هي ان يكون المتقدم لمرحلتي المتوسطة والاعدادية قد مضى على تركه الدراسة اكثر من /3/ سنوات مؤكدا “قبول جميع الطلبات المستوفية للشروط لاداء الامتحانات.
واضاف الخطيب ان العام الماضي تقدم لاداء الامتحانات 11 الفا و725 طالبا وطالبة ونتيجة لمناشدة رؤساء مجالس المحافظات ومسؤولين بتكرار التجربة وزياردة العدد ، لاعطاء فرصة اكبر للطلبة ، ما دفعنا الى التوسع في تسلم طلبات التقديم للعام الحالي وفق شروط وضوابط معمول بها في وزارة التربية ،
مؤكدا ان “حق التعليم مكفول لكل فرد من افراد المجتمع قانونا وشرعا .مؤكدا ان هذه العملية ستمنح الطلبة الخارجيين فرصة مواصلة تعليمهم الجامعي في الكليات الدينية بعد اجتياز الامتحانات

Comments are closed.

© 2013 جريدة البيان العراقية

الصعود لأعلى